LA MAIN DANS LA MAIN : ÉLÈVES + ENSEIGNANTS + PARENTS = ÉDUCATION ASSURÉE
 
البوابةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخولالرئيسية
المواضيع الأخيرة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 8630 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Carly فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 86892 مساهمة في هذا المنتدى في 16902 موضوع
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
روابط مهمة
عدد زوار المنتدى
Maroc mon amour

خدمات المنتدى
تحميل الصور و الملفات

شاطر | 
 

 ملخص جزيرة الكنز بالعربية...l'île au trésor , le résumé en ARABE

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abdelhalim berri
المدير العام
المدير العام


الإسم الحقيقي : Abdelhalim BERRI
البلد : Royaume du Maroc

عدد المساهمات : 17478
التنقيط : 67424
العمر : 56
تاريخ التسجيل : 11/08/2010
الجنس : ذكر

مُساهمةموضوع: ملخص جزيرة الكنز بالعربية...l'île au trésor , le résumé en ARABE   الإثنين 10 فبراير 2014, 23:40

ملخص جزيرة الكنز بالعربية

جزيرة الكنز ثبتت النمط الكلاسيكي للمغامره فهي تصورحكايه شباب يملك سمات المراهق البطل الذي يروي القصة بنفسه. وكأن هذا هو المعتاد في المغامره والمجلات لصغار القراء عندما كانت تنشر لأول مرة. ولكن نوعية الكتابة والنداء والمواضيع تجعل لرواية ستيفنسون دولي النجاح الدائم.

جيم هوكنز يساعد والديه في تشغيل حانة تسمى الأميرال بينبو في قرية غير معروفة على امتداد ساحل البحرالانكليزي. ، بحار استبدادي ،قديم,اسمة Billy Bones ، يقيم هناك، ويرهب الجميع. الدكتور Livesey يحضرلرؤية والد جيم ، الذي هومريض وعلى فراش الموت، والذي يواجة الموت وحيدا. يوم واحد ، مسافر آخر والذي يجبر جيم على اعطائة كرة اللحم خاصتة , ويسقط فجئة من جراء ضربو قوية ". والتي قيل انة يتعافى منها ببطء. وفي هذه الاثناء ، السيد هوكنز فجاه يموت. في اليوم نفسه ، وهو رجل الأعمى ، المقعد ، يصل الى اجتماع. بيل يعانى سكته ويموت. وبعد البحث في صدره ، جيم ووالدته يتمكنان بالكاد من الهرب قبل هجوم القراصنه. و سلب الحانه ، والبعثره , واستاع احدهم ان يلمحهم فجئة . في معركة ، يلمح بيو ويقاد الى الاسفل ويقتل.
واحدالاشياء التي تم انقاذها من صدره تبين انها خريطه للجزيرة ، كاملة مع خطوط الطول والعرض ، وملاحظه القراءة "الجزء الاكبر من الكنز هنا." المالكك جون تريلواني, على الفور يقترح ان الطبيب وهوياخذو سفينة ويذهبوا للعثور على الكنز. وقال تدعوجيم ان يكون صبي القبطان. فان الملاك يغادر الى بريستول ، حيث يقوم بشراء سفينة ، اسبانيولا ، من اجل الرحله. في الوقت المناسب ، وهو يدعو جيم هناك ، ويستأجر جون سيلفر ، والمالك من الحانه وبحار السابق الذي يلبس مصطنعا ساقه ، لرفع طاقم وكوك بمثابة وكيل لمصلحته عندما يحصل السفينة الجاريه. بعض الاشياء تبدو غامضة مشبوهة. الكابتن الكسندرسموليت توا حل محل الكابتن فلينت كما ربان ، واعتراضه على كل شيء عن الشركة. اول امرلة كان وضع الاسلحة ومسحوق البارود حيث لا يستطيع الطاقم الحصول عليها .
الرحله الى الجزيرة هادئة. ثم ، و قبل لحظات من اليابسه ، جيم يرتفع الى برميل للحصول على تفاحة ، وفي تلك اللحضة انه يسمع من داخل البرميل سلفريتآمر مع غيره من التمردين السابقينعلى الكابتن و اعضاء طاقم الصوان. في تلك اللحظة ، تضهر الجزيرة في العرض. جيم يكشف سره الى القبطان ، الذي يسمح لافراد الطاقم الذهاب الى الشاطئ في الصباح التالي. جيم يذهب معهم ليتجسس عليهم.
على الارض ، وسيلفر يقتل اثنين من البحاره الذين يرفضون الانضمام الى التمرد ، ويذهلهم صاحب الساق الخشبية الذي يضربهم بها قبل اطلاق النار عليهم قتلى. يفر جيم الى الرجل المسن من الجزيرة ، بن غن ، الذ يعيش منقطعامنذ ثلاث سنوات على الجزيرة. وهو يقودجيم الى حاجز الجزيرة ، حيث القبطان وافراد الطاقم اضطروا الى البحث عن ملجأ. فان اسبانيولا الآن يبعد الذباب عن جمجمه وعظام جولي روجر .
الموالون يقودون الهجوم الاول ، وبعد ذلك جيم ينضم اليهم. امداداتهم منخفضه بشكل خطير. سيلفر يدعو لهدنة, الحرية مقابل الخريطه ، ولكن القبطان يحتقره. قبل مضي وقت طويل ، القراصنه مستعدون للهجوم ، الذي هو مجرد بالكاد بصد. الطبيب يذهب للعثور على بن غن ، وجيم يقرر ان يستطلع من تلقاء نفسه. وبعد العثور على زورق بن المصنوع محليا ، وقال انه التجذيف الى اسبانيولا لمنع وصول البضائع من السفينة على سيؤدى الى حرمان القراصنه من وسيلة للفرار. أ العاصفة تأرجح السفينة ، ولكن مع انتفاخ الاشرعه ، فهو يجعل التقدم مباشرة في مسار بن قريبا من القارب ، الذى سيدمر. استاطاع جيم التسلق على متن السفينة مرة اخرى ، وا عليه ان يبقيها امنه على الشاطئ. وينزل الاشرعه ، ولكن ليس قبل ان يطلق النار على احد البحارة المتبقين ، الذي جرح جيم بسكين.
ويعودجيم الى الحاجز ، حيث يمسكة القراصنة الذن كانو قد استولى على الحاجز، . الشركة ، وفي الوقت نفسه ،قد لجأوا الى كهف بن غن. جيم عندما يروي لهم انة قام بالاستيلاء على السفينة ، ويرفض الرجال سلطة سيلفر ويخططون لقتله. سيلفر ، ومع ذلك ،هو قادر على الفوزوالمحافضة على حياة جيم . الدكتور ليفيسي يذهب في صباح اليوم التالي لعلاج المرضى والجرحى - كجزءا من الحلف مع القراصنه. ورغم ان الطبيب تشجع على القيام بذلك ، جيم يرفض محاولة الهروب - الذي اعطاه كلمته. سيلفراعطى وعود لحمايه جيم ، وطبيب في مقابل وعود ليفعل ما يستطيع لابقاء القرصان من الشنق. بن غن intimates الى الدكتور Livesey ذلك ، في وقت مبكر من اقامته على أرض الجزيرة ، وقال انه بعد تعثر على الكنز وانها جلبت الى صاحب الكهف. Livesey يعطي لها قيمة الخريطه الى جون سيلفر ، والتحذير منه من اجل مصلحة المظاهر لا على استخدامها.
القراصنه لن تغادر الجزيرة دون الكنز. وفي البداية ، وتجد علامات تبدو جيدة : انهم يجدون هيكلا عمدا المنصوص عليها كما لو كانت لتكون بمثابة المؤشر. ثم غن بن تحمل ما يصل اليهم من اجل اللعب قليلا من جانب شبح الصوان. وأخيرا ، تأتي في هذا الموقع ، فقط لتجد انها فارغه. خوفا من الانتقام ، والفضه الاسلحة جيم وينقذ حياته من جديد. الطبيب وشركته في قتل اثنين من القراصنه وتدفع الآخرين الى الرحله. الملاك Trelawney حزب العودة الى كهف بن ، ويسجل الجاءزه ، ويجعل للسفينة برفقة جون سيلفر وبن غن. ثلاثة من القراصنه وتتعمد منقطع عن الجزيرة. وخلال رحلة العودة ، اسبانيولا المراس بايجاز في جزر الهند الغربية ، حيث يهرب جون طويلة مع كيس من النقود المعدنية. وصول بقية بأمان في بريستول ، حيث اجرة مختلفة




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://halimb.ba7r.org
abdelhalim berri
المدير العام
المدير العام


الإسم الحقيقي : Abdelhalim BERRI
البلد : Royaume du Maroc

عدد المساهمات : 17478
التنقيط : 67424
العمر : 56
تاريخ التسجيل : 11/08/2010
الجنس : ذكر

مُساهمةموضوع: رد: ملخص جزيرة الكنز بالعربية...l'île au trésor , le résumé en ARABE   الإثنين 10 فبراير 2014, 23:51

تتكون الرواية من ستة أقسام وثلاثة وعشرين فصل. الرواي في القصة كلها جيم هوكينز فيما عدا الفصلين 16 و 18 يبرز صوت الدكتور ليفسي.
تبدأ الرواية في جنوب إنجلترا في منتصف قرن 18 فإن الراوي، جيم هوكينز، هو ابن صغير من أصحاب فندق الاميرالي بينو. وثمة رجلا يدعى بيلي بونز ما هو إلا رجلا سكير أحب أن يغدو مقيم دائم في النزل.دفع اجرة أقامة أسبوع بأكمله
سرعان ما أدرك جيم بأن بيلي بونز مختبئ، لا سيما وانه يخشى لقاء شخصا مجهول, شخص بساق واحدة. وبعد مضي بضعة أشهر، ذات مرة زار النزل بحار غامض يدعى الكلب الأسود. تحول اجتماع بيلي بونز والكلب الاسود إلى صورة عنيفة، ويفر الكلب الأسود، اما بيلي بونز الذي كان يعاني من جلطة في المخ. بينما كان جيم يعتني بصحة بيلي بونز وراح يعترف إلى جيم بأنه لاقى في يوم من الأيام قرصان شهير الكابتن فلينت,و أن البحارة يريدون الصندوق.
ويبدو في الفندق بيو المكفوف الذي أجبر جيم على قيادته إلى بونز. سلم بيو ورقة لبيلي بونز ذات بقعة سوداء، وهو إلا استدعاء من القراصنة بأنه يملك من الوقت عشرة ساعات.وقع بونز صريع على الفور جراء معاناته الجلطة الدماغية. فتح جيم ووالدته صندوق بونز البحري لجمع فاتورة بونز' من حيث الاقامة والطعام، ولكن قبل أن يحصوا النقود، سمعوا اقتراب القراصنة من الفندق أضطروا إلى الفرار والاختباء، وأخذ جيم معه علبة مشمعة غامضة من الصندوق. أما القراصنة بقيادة بيو للمكفوفين، عثروا على صندوق البحر والنقود، ولكنهم أحبطوا من أن الصندوق لا يتضمن "قبضة فلينت' ". جاء رجال الدرك واختار القراصنة الفرار إلى سفينتهم، باستثناء بيو المكفوف، الذي ظل الطريق ،لقي مصرعه تحت حوافر رجال الدرك.
جيم هوكينز يأتي إلى منزل مالك سكوير Trelawney المحلية وأمه صديقة وراعية الدكتور Livesey. إلى جانب ذلك، تدرس حزمة مشمع، التي تتضمن سجلات تفاصيل نهب الكنوز خلال الكابتن فلينت الوظيفي، وخريطة مفصلة للجزيرة، مع موقع فلينت كنز مخبأ علامة عليه. سكوير Trelawney على الفور خططا لتجهيز إبحار السفينة لاصطياد كنز أسفل، بمساعدة الدكتور Livesey وجيم. Livesey يحذر Trelawney أن الصمت عن الهدف منها.
الذهاب إلى بريستول، Trelawney يشتري جعة اسمه هيسبانيولا، وتكلف قيادة الكابتن Smollett لبلدها، ويحتفظ لونغ جون سيلفر، صاحب حانة زجاج الجاسوس السابق في البحر، وطبخ، لإدارة الطباعة. فضة Trelawney يساعد على توظيف بقية طاقمه. عندما يأتي جيم بريستول والزيارات فضة جاسوس للزجاج في حانة، تثير على الفور شكوكا : فضة مفقود ساق، شأنها في ذلك شأن الرجل العظام وحذر، والكلب الأسود ويجلس في حانة. هرب الكلب الاسود على مرأى من جيم، وفضة وتنفي كل معرفة الهارب حتى مقنع أن فاز جيم ثقة.
الكابتن Smollett على الرغم من شكوك بشأن المهمة وفضة 'sاختارهم الطاقم، هيسبانيولا مجموعات الشراع للبحر الكاريبي. لأنها بالقرب من جهتهم، قال جيم الزاحفة إلى السفينة للبرميل التفاح للحصول على بعض التفاح. أثناء وجودهم، وانه يسمع فضة الكلام سرا مع بعض الآخرين من أفراد الطاقم. فضة ويعترف بأنه كان الكابتن فلينت 'sالتموين وغيرها من العديد من افراد الطاقم مرة واحدة أيضا فلينت رجال، وهو تجنيد مزيد من الرجال من افراد الطاقم بنفسه. بعد فلينت هو كنز من الهيكل العظمي في جزيرة فضة تنوي قتل هيسبانيولا ضباط وقادة، والحفاظ على الغنائم لنفسه ولرجاله. عندما عاد القراصنة إلى مرسى جيم يحذر Smollett، Trelawney، وLivesey من التمرد وشيكة.
عندما رفع الهيكل العظمي في جزيرة، والجزء الأكبر من فضة رجال الشاطئ الذهاب فورا. على الرغم من جيم ليست على علم بذلك، فضة رجال قدمت له نقطة سوداء، وطالب للاستيلاء على الكنز على الفور، والتخلص من فضة نفسها أكثر حرصا على خطة لتأجيل أي عنف أو تمرد مفتوحة إلى ما بعد هو الكنز على متنها بسلام. جيم الأراضي مع رجال فضة، ولكنه هرب منهم تقريبا في أقرب وقت وهو الشاطئ. يختبئون في الغابات، ويرى جيم القتل توم فضة، أحد افراد طاقم القطار الموالية لSmollett. على التوالي على حياته، لقاءات بن غن آخر السابقين من أفراد طاقمها قال فلينت الذي كان تقطعت ثلاث سنوات على الجزيرة، ولكن الذي يعامل جيم التكرم مقابل أمل في العودة إلى الحضارة.
في غضون ذلك، Trelawney، Livesey، ورجال مفاجأة وتغلب على عدد قليل من القراصنة على متن السفينة غادرت هيسبانيولا. وهي على التوالي على الشاطئ والانتقال إلى مهجور، محصنة حظيرة على الجزيرة، حيث يتم قريبا انضم جيم هوكينز، بعد أن تركت وراءها بن غن. فضة النهج تحت علم الهدنة، ويحاول التفاوض على استسلام Smollett ؛ Smollett ترفض تماما له، والذباب فضة إلى الغضب، واعدة لمهاجمة حظيرة. "ان die'll يكونون من المحظوظين" لانه يهدد والعواصف بعيدا. القراصنة بالتعدي حظيرة، وإنما ألقوا في معركة حامية.
أثناء الليل، جيم الخونة من حظيرة، وتحيط بن غن 'scoracle تقترب هيسبانيولا وتحت جنح الظلام. انه قطع مرساة السفينة الكابل، ووضع لها هدى وبعيدا عن متناول القراصنة على الشاطئ. بعد طلوع النهار، وانه تمكن من الاقتراب من مركب شراعي من جديد، ولها مجلس إدارة. من غادر اثنان من القراصنة الذين كانوا على متنها واحد فقط لا يزال على قيد الحياة : coxswain، إسرائيل الأيدي، والذي قتل رفيقه في شجار سكيرا، وكان بجروح خطيرة في عملية نفسه. يوافق على يد مساعدة جيم دفة السفينة إلى بر الأمان في مقابل الشاطئ للعلاج الطبي وبراندي، ولكن بمجرد أن السفينة تقترب من الشاطئ، والأيدي يحاول قتل جيم. جيم ينجو منه عن طريق تسلق تزوير، والأيدي عندما يحاول طعنه مع ديرك جيم يطلق النار على أيدي القتلى.
بعد الشاطئ هيسبانيولا آمن جيم العودة إلى حظيرة تحت جنح الظلام ويعود الخونة في الداخل. بسبب الظلام، وانه لا يدرك إلا بعد فوات الأوان أن حظيرة الآن محتلة من قبل القراصنة، وانه من السهل القبض عليه. فضة، الذي دائما هشة بين القيادة وأصبح أكثر ضعفا من أي وقت مضى، كما تستولي على جيم رهينة، رافضا مطالب رجاله لقتله أو تعذيبه للحصول على معلومات.
فضة منافسي في القراصنة طاقم برئاسة جورج ميلاد سعيد، ومرة أخرى فإن إعطاء فضة ونقطة سوداء تتحرك لاقصائه كما القبطان. فضة أجوبة بليغة خصومه، ويظهر انه حصل على خريطة كنز من الدكتور Livesey، وبالتالي استعادة الطاقم الثقة فيه. في اليوم التالي، القراصنة البحث عن الكنز. فهي تعقبت بن غون، الذي يجعل من الأصوات شبحي لاقناعهم بالعدول عن الاستمرار، ولكنها تسير قدما فضة ويقع المكان الذي فلينت كنز دفن. القراصنة أن يكتشف مخبأ قد نزل، وجميع من كنز ذهابه.
فإن غضب بدوره القراصنة على فضة وجيم، ولكن بن غن الدكتور Livesey ورجاله لهجوم من جانب القراصنة مفاجئة مما أسفر عن مقتل اثنين وتشتيت الباقي. فضة الاستسلام للدكتور Livesey، ووعد بالعودة إلى واجبه. ذهبوا إلى كهف بن غن البيت، حيث كان غن الكنز الخفي لعدة أشهر. الكنز منقسمة بين الموالين Trelawney والرجال، بمن فيهم بن غن وجيم، والعودة إلى انكلترا وترك القراصنة تقطعت على قيد الحياة على الجزيرة. فضة مع هروب بمساعدة من الخوف بن غن وجزء صغير من الكنز. تذكر فضة جيم يعكس "فإننا نقول لقائه مع نظيره القديم الزنجية (الزوجة)، وربما ما زالوا يعيشون في راحة معها والنقيب فلينت [الببغاء له]. والأمل معقود على ذلك، وأعتقد، لفرص الراحة في مكان آخر في العالم صغير جدا ".



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://halimb.ba7r.org
chaimaa sajid
عضو مميز
عضو مميز


الإسم الحقيقي : chaimae
البلد : casablanca

عدد المساهمات : 47
التنقيط : 8295
العمر : 16
تاريخ التسجيل : 19/09/2014
الجنس : انثى

مُساهمةموضوع: رد: ملخص جزيرة الكنز بالعربية...l'île au trésor , le résumé en ARABE   الجمعة 06 مارس 2015, 14:51

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
lamyaa lamrabti
نائبة المدير
نائبة المدير


الإسم الحقيقي : lamyaa lamrabti
البلد : maroc

عدد المساهمات : 161
التنقيط : 8758
العمر : 16
تاريخ التسجيل : 01/10/2014
الجنس : انثى

مُساهمةموضوع: رد: ملخص جزيرة الكنز بالعربية...l'île au trésor , le résumé en ARABE   الأربعاء 11 مارس 2015, 22:30

merci beaucoup hhhhhhhhhh sar7a jat bil3arbiya a7san wlh


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ilham el arbaoui
عضو جديد
عضو جديد


الإسم الحقيقي : ilham el arbaoui
البلد : Maroc

عدد المساهمات : 13
التنقيط : 7705
العمر : 16
تاريخ التسجيل : 31/10/2014
الجنس : انثى

مُساهمةموضوع: رد: ملخص جزيرة الكنز بالعربية...l'île au trésor , le résumé en ARABE   الخميس 12 مارس 2015, 10:49

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abdelhalim berri
المدير العام
المدير العام


الإسم الحقيقي : Abdelhalim BERRI
البلد : Royaume du Maroc

عدد المساهمات : 17478
التنقيط : 67424
العمر : 56
تاريخ التسجيل : 11/08/2010
الجنس : ذكر

مُساهمةموضوع: رد: ملخص جزيرة الكنز بالعربية...l'île au trésor , le résumé en ARABE   الجمعة 13 مارس 2015, 17:55




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://halimb.ba7r.org
Ismail kamal 1
نائب المدير
نائب المدير


الإسم الحقيقي : ismail kamal
البلد : المغرب

عدد المساهمات : 248
التنقيط : 7673
العمر : 16
تاريخ التسجيل : 25/02/2015
الجنس : ذكر

مُساهمةموضوع: رد: ملخص جزيرة الكنز بالعربية...l'île au trésor , le résumé en ARABE   الجمعة 13 مارس 2015, 21:43



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abdelhalim berri
المدير العام
المدير العام


الإسم الحقيقي : Abdelhalim BERRI
البلد : Royaume du Maroc

عدد المساهمات : 17478
التنقيط : 67424
العمر : 56
تاريخ التسجيل : 11/08/2010
الجنس : ذكر

مُساهمةموضوع: رد: ملخص جزيرة الكنز بالعربية...l'île au trésor , le résumé en ARABE   الجمعة 13 مارس 2015, 23:39




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://halimb.ba7r.org
Asmae Farissi
نائبة المدير
نائبة المدير


الإسم الحقيقي : Asmae Farissi$$
البلد : Maroc

عدد المساهمات : 1486
التنقيط : 18722
العمر : 16
تاريخ التسجيل : 11/11/2012
الجنس : انثى

مُساهمةموضوع: رد: ملخص جزيرة الكنز بالعربية...l'île au trésor , le résumé en ARABE   الجمعة 20 مارس 2015, 22:42



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abdelhalim berri
المدير العام
المدير العام


الإسم الحقيقي : Abdelhalim BERRI
البلد : Royaume du Maroc

عدد المساهمات : 17478
التنقيط : 67424
العمر : 56
تاريخ التسجيل : 11/08/2010
الجنس : ذكر

مُساهمةموضوع: رد: ملخص جزيرة الكنز بالعربية...l'île au trésor , le résumé en ARABE   السبت 21 مارس 2015, 00:14




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://halimb.ba7r.org
imane zouhari
عضو مميز
عضو مميز


الإسم الحقيقي : imane zouhari
البلد : maroc

عدد المساهمات : 66
التنقيط : 7800
العمر : 16
تاريخ التسجيل : 17/11/2014
الجنس : انثى

مُساهمةموضوع: رد: ملخص جزيرة الكنز بالعربية...l'île au trésor , le résumé en ARABE   السبت 28 مارس 2015, 16:18

merci mon père
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ملخص جزيرة الكنز بالعربية...l'île au trésor , le résumé en ARABE
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
COEUR DE PERE  :: منتديات المواد الدراسية :: اللغة الفرنسية FRANCAIS :: الثالثة اعدادي-
انتقل الى: